( قالوا زمان )
( قالوا زمان )
فى مجتمعنا يذهب تفكير الأباء ان الزواج من رجل غنى يحل مشاكل الحياة وسوف تعيش إبنتهم عيشة هنية وتكون غاية فى السعادة ويدخلون هذه الفكرة فى تفكير البنت حتى إنها تسعى جاهدة لترمى بشباكها حول اى رجل تجده غنى وفى إستطاعتة توفير عيشة مرفهه تعوضها عن أيام قضتها مع اسرتها.
ويكون كل همها ان تأكل اشهى الأكلات التى كانت تسمع عنها وتراها فقط فى برامج أطباق اليوم أوالتى تشاهدها فى محلات الوجبات فى الشارع وان تأكل ثلات وجبات بدل من وجبة او إثنين كانت تاكلهم فى منزل والدها وكانت لا تسد جوعها حيث ان الأكل قليلا ولا يكفى الأب والأم والأولاد.
وتظل الفناة تحلم بأن تكون من أصحاب الأموال تنفق بدون حساب او تكون حاملة عبء لا تجد نقود لشراء طعام الغد . او تكون النقود هى سبب مشاكل بينها وبين زوجها لعدم مقدرتة على إيجاد عمل أخر بعد إنتهاء وقت العمل الأساسى لزيادة الدخل ومن هنا تبدأ مشاكلها مع زوجها.
البعض يعتقد ذالك ولكن عندما يمر الأيام سوف تجد نفسها قد أشبعت جوعها ولكن لا تشبع عاطفتها لأنها انثى لها حقها فى إشباع رغباتها العاطفية. لكن سوف تجد ان هذه الإحتياجات لا تجدها فى صاحب الأموال لأن كل منهم قد بحث عن ما ينقصة فى الأخر. هو كان يبحث عن فتاة جميلة يكمل بها شكلة الإجتماعى وهىكانت تبحث عن رجل يكمل لها حاجاتها المادية فقط ولم تنظر الى عاطفتها حيث ان الإحتياج المادى تغلب على الإحتياج العاطفى .
قد ينسى البعض ان المشاعر والأحاسيس مهمة لأى انسان قد تكون مكبوتة نوعا ما بسبب الضيق المالى الذى يتعرض له الكثير من الناس لكنه موجود وبمجرد تحسين الظروف يظهر الحب والحنان .
وقد يظهر أيضا العاطفة والحنان تجاة الاخر وقت الشده .
ليس من الضرورة ان يموت الإحساس بالحب والحنان بداخلنا بموت أشياء كثيرة افتقدناها مثل الامان والصدق والاحترام ولكن قد يعوضنا الحب والحنان والرحمة تجاة بعضنا بما ينقصنا فى حياتنا ويعوضنا عن كثير من الإحياجات التى طالما بحثنا عنها فالحب له دور أساسى فى تقبل الكتير من الصعوبات والتغلب عليها . الحب دافع أساسى للعبور لبر الأمان.
فعندما يحي الحب القلب نخلص فى كل شئ ونصبر على الكثير مما نقابله فى حياتنا من صعوبات فلولا الحب ما استمرت الحياة على الكوكب .
فكيف نعيش بدون حب بالحب نتغلب على أصعب الأوقات ونتحمل عيوب من نحب لدرجة اننا نبحث لهم عن اسباب لقبول اخطائهم .
الزواج من رجل غنى بدون حب سوف يؤدى الى اشباع جوع وموت قلوب وعاطفة .
والزواج من رجل يربطنا به حب سوف نعيش حياة سعيدة ونحس بالامان والحنان واى عواقب للحياة تواجهنا وخصوصا المادية سوف تزول بالتفاهم وحتى مع الإختلاف سوف يجمعنا الحب فى النهاية .
وقالوا زمان آخد ابن عمي وأتغطى بكمي.( أي أنه ليس من الضروري أن تختار الفتاة الغنى لكي تتزوجه، بل المهم الإحساس بالمودة والراحة وأن العريس سوف يحافظ عليها. )
تمت
فى مجتمعنا يذهب تفكير الأباء ان الزواج من رجل غنى يحل مشاكل الحياة وسوف تعيش إبنتهم عيشة هنية وتكون غاية فى السعادة ويدخلون هذه الفكرة فى تفكير البنت حتى إنها تسعى جاهدة لترمى بشباكها حول اى رجل تجده غنى وفى إستطاعتة توفير عيشة مرفهه تعوضها عن أيام قضتها مع اسرتها.
ويكون كل همها ان تأكل اشهى الأكلات التى كانت تسمع عنها وتراها فقط فى برامج أطباق اليوم أوالتى تشاهدها فى محلات الوجبات فى الشارع وان تأكل ثلات وجبات بدل من وجبة او إثنين كانت تاكلهم فى منزل والدها وكانت لا تسد جوعها حيث ان الأكل قليلا ولا يكفى الأب والأم والأولاد.
وتظل الفناة تحلم بأن تكون من أصحاب الأموال تنفق بدون حساب او تكون حاملة عبء لا تجد نقود لشراء طعام الغد . او تكون النقود هى سبب مشاكل بينها وبين زوجها لعدم مقدرتة على إيجاد عمل أخر بعد إنتهاء وقت العمل الأساسى لزيادة الدخل ومن هنا تبدأ مشاكلها مع زوجها.
البعض يعتقد ذالك ولكن عندما يمر الأيام سوف تجد نفسها قد أشبعت جوعها ولكن لا تشبع عاطفتها لأنها انثى لها حقها فى إشباع رغباتها العاطفية. لكن سوف تجد ان هذه الإحتياجات لا تجدها فى صاحب الأموال لأن كل منهم قد بحث عن ما ينقصة فى الأخر. هو كان يبحث عن فتاة جميلة يكمل بها شكلة الإجتماعى وهىكانت تبحث عن رجل يكمل لها حاجاتها المادية فقط ولم تنظر الى عاطفتها حيث ان الإحتياج المادى تغلب على الإحتياج العاطفى .
قد ينسى البعض ان المشاعر والأحاسيس مهمة لأى انسان قد تكون مكبوتة نوعا ما بسبب الضيق المالى الذى يتعرض له الكثير من الناس لكنه موجود وبمجرد تحسين الظروف يظهر الحب والحنان .
وقد يظهر أيضا العاطفة والحنان تجاة الاخر وقت الشده .
ليس من الضرورة ان يموت الإحساس بالحب والحنان بداخلنا بموت أشياء كثيرة افتقدناها مثل الامان والصدق والاحترام ولكن قد يعوضنا الحب والحنان والرحمة تجاة بعضنا بما ينقصنا فى حياتنا ويعوضنا عن كثير من الإحياجات التى طالما بحثنا عنها فالحب له دور أساسى فى تقبل الكتير من الصعوبات والتغلب عليها . الحب دافع أساسى للعبور لبر الأمان.
فعندما يحي الحب القلب نخلص فى كل شئ ونصبر على الكثير مما نقابله فى حياتنا من صعوبات فلولا الحب ما استمرت الحياة على الكوكب .
فكيف نعيش بدون حب بالحب نتغلب على أصعب الأوقات ونتحمل عيوب من نحب لدرجة اننا نبحث لهم عن اسباب لقبول اخطائهم .
الزواج من رجل غنى بدون حب سوف يؤدى الى اشباع جوع وموت قلوب وعاطفة .
والزواج من رجل يربطنا به حب سوف نعيش حياة سعيدة ونحس بالامان والحنان واى عواقب للحياة تواجهنا وخصوصا المادية سوف تزول بالتفاهم وحتى مع الإختلاف سوف يجمعنا الحب فى النهاية .
وقالوا زمان آخد ابن عمي وأتغطى بكمي.( أي أنه ليس من الضروري أن تختار الفتاة الغنى لكي تتزوجه، بل المهم الإحساس بالمودة والراحة وأن العريس سوف يحافظ عليها. )
تمت
تعليقات
إرسال تعليق